أخبار وتقارير

الجوف.. نزوح قرابة 25 ألف أسرة إلى مأرب


رصدت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، موجة نزوح كبيرة من محافظة الجوف إلى محافظة مأرب المتاخمة لها جراء تصعيد ميليشيا الحوثي.


 


وقالت الوحدة في بيان مقتضب، إنها تتوقع أن يصل عدد الأسر النازحة من الجوف إلى نحو 25 ألف أسرة خلال الساعات الأربع وعشرين القادمة، مضيفًة أنها وضعا مأساويا بعد أن أجبرهم التصعيد العسكري بمحافظة الجوف.


 


وأضافت أن عملية النزوح أكبر من قدراتنا وقدرة السلطة المحلية والمجتمع، كما أنها أكبر من قدرات المنظمات العاملة في مأرب على استيعاب موجة النزوح هذه.


 


وأطلقت إدارة الوحدة نداء استغاثة عاجل لجميع المنظمات الدولية وجميع الجهات المعنية بالعمل الإنساني للتحرك العاجل لمواجهة هذه الكارثة الإنسانية.


 


وحذرت الوحدة من أن استمرار التصعيد العسكري يهدد بكارثة إنسانية في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها السكان في محافظة الجوف كون أغلبهم من النازحين.


 


وكانت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، قد سيطرت، الأحد، على مدينة الحزم مركز محافظة الجوف شمالي البلاد المحاذية للسعودية، بعد معارك مع قوات الجيش، في حين صدرت توجيهات عليا بتحريك ألوية عسكرية لحسم المعركة ورد جماعة الحوثي من المدينة.

أخبار وتقارير -

منذ 4 سنوات

-

886 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد