أخبار وتقارير

رابطة حقوقية: مليشيا الحوثي تحتجز المختطفين بأكثر من 262 سجنا

رصدت رابطة أمهات المختطفين 262 سجنا وأماكن احتجاز، تابعة مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، تمارس فيها الانتهاكات ضد المدنيين.


وقالت الرابطة في بيان لها، أن "سجون مليشيا الحوثي بلغت 262 سجنا، كما بلغت السجون وأماكن الاحتجاز التابعة للحزام الأمني"8" والتشكيلات الأمنية "6"و"4" سجون عند الحكومة الشرعية".


وأضاف البيان، أن مليشيا الحوثي تستخدم سجونا رسمية، وأماكن احتجاز غير رسمية و سرية، لاحتجاز و إخفاء المواطنين.



وقالت أن "السجون غير الرسمية هي المباني الحكومية ومؤسسات الدولة، التي حولتها جماعة الحوثي إلى أماكن احتجاز معروفة محليا"، وأما أماكن الاحتجاز السرية فهي عبارة عن نقاط تفتيش، ومنازل معارضين سياسيين ومواطنين، ودور للعبادة، ومدارس، استولت عليها جماعة الحوثي المسلحة، واستخدمتها لإخفاء وتعذيب المدنيين.


وتابع البيان: أن هذه "السجون يديرها مشرفون يتبعون الجماعة تحت أسماء مستعارة وكنى، ويرفضون التعاطي مع الرسائل والمذكرات القانونية".


واشار إلى أن "الجهات المنتهكة تعمدت منذ خمس سنوات في شمال اليمن وجنوبه إلى استحداث سجون وأماكن احتجاز سرية؛ لتمارس الانتهاكات وعلى رأسها الإخفاء القسري والتعذيب، بعيدا عن الرقابة الحقوقية والمساءلة القانونية".


 وأوضح البيان، ان "التشكيلات المسلحة التابعة للحزام الأمني في جنوب اليمن المعسكرات، تستخدم منازل لقادة أمنيين، كسجون سرية لإخفاء المواطنين فيها".



أخبار وتقارير -

منذ 4 سنوات

-

806 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد