أخبار وتقارير

العميد مجلي: الجيش الوطني حققت انتصارات كبيرة وتقدمت في مختلف الجبهات

قال الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني العميد الركن عبده مجلي، إن قواته تحقق انتصارات كبيرة وتقدمات في مختلف جبهات القتال في إطار معركة استعادة الدولة ومؤسساتها واستكمال تحرير ما تبقى من المناطق الواقعة في قبضة جماعة الحوثي.


واستعرض العميد مجلي خلال مؤتمر صحفي عقده في محافظة مأرب، يوم الخميس، انتصارات الجيش الوطني على جماعة الحوثي في مناطق شرقي صنعاء والجوف ومأرب والبيضاء


وأكد مجلي أن قوات الجيش تمكنت من تحرير جبل اللهبي ومنطقة دير صرواح غرب محافظة مارب، مشيرًا في ذات الوقت إلى إسقاط ثلاث طائرات مسيرة للحوثيين وأسر مقاتلين في صفوف جماعة الحوثي.


وقال إن "الجيش الوطني يمتلك زمام المبادرة والمباغتة واستطاع ان يحول جبهة الضيق والمخدرة والمشجح الى مقابر للغزاة الحوثيين".


وأشار إلى أن قوات في جبهة مجزر (محافظة مأرب)، نجحت في استعادة عدد من العربات والمعدات القتالية والصواريخ، وأسر أعداد من الحوثيين.


وبحسب العميد مجلي فإن قوات الجيش حققت انتصارات متوالية في جبهة خب والشعف ومناطق المهاشمة واليتمة ومنطقة صبرين والوجف شرق مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف.


وقال إن قوات الجيش شنت هجوما كاسحا في منطقة قيسين الواقعة بين صبرين وقناو أسفر عن قتل وأسر العشرات من عناصر الحوثيين.


وأضاف أن "قوات الجيش الوطني في المنطقة العسكرية السابعة شنت هجوماً على مواقع كانت تسيطر عليها مليشيات الحوثي في جبهة الصفراء، وحررت مواقع جديدة في منطقة المرازة شرق مديرية الصفراء، وقبضت على عدد من الحوثيين واستعادت كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة".


وفي محافظة البيضاء، أكد العميد مجلي، أن الجيش الوطني وبإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية تمكن من تحرير مواقع هامة وجبال حاكمة بينها القطور والتباب السود في جبهة قانية، مشيرًا إلى أن الجيش استعاد كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة، وكبد مليشيات الحوثي عشرات القتلى وقبض على آخرين منهم.


ووفق مجلي فإن وضعية  قوات الجيش تحولت من الدفاع إلى الهجوم في جبهة نهم شرقي صنعاء، وتمكنت من تحرير عدة مواقع في حريب نهم وقطع طرق إمداد الحوثيين.


ولفت إلى تنفيذ الجيش الوطني كمائن للحوثيين في قطاع حريب نهم بمنطقة صلب ونجد العتق، أسفرت عن مقتل وجرح عشرات الحوثيين وتدمير آليات وعتاد عسكري.


وأفاد العميد مجلي أن قوات الجيش شنت هجوما واسعا على مواقع كانت تتمركز فيها ميليشيات الحوثي في جبهة حرض بمحافظة حجة، وتمكنت القوات من التقدم قرابة 4 كم وتحرير عدد من المواقع الهامة أبرزها التباب السود.


واتهم مجلي، ميليشيا الحوثي بمواصلة خروقاتها من خلال قصف الأحياء السكنية ومنازل المواطنين بجميع أنواع الأسلحة وزراعة الألغام وحفر الخنادق في شوارع مدينة الحديدة.


وحذر العميد مجلي خلال المؤتمر الصحفي، الأهالي من استغلال الحوثيين أبنائهم كوقود للحرب في المعارك الخاسرة.

أخبار وتقارير -

منذ 4 سنوات

-

926 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد