محليات

الحوثيون يتكتمون عن انتشار كورونا في صنعاء حتى لا تتأثر عملية تحشيدها للمقاتلين

 أكدت مصادر محلية في محافظة صنعاء، انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" بشكل كبير في أمانة العاصمة، وسط تكتم السلطات الحوثية عن الاعلان عن تفشي الفايروس.

وبحسب المصادر فإن تكتم السلطات الحوثية عن انتشار الفايروس - وفق مخرجات اجتماع مع عقال عدد من حارات الأمانة - حتى لا يؤثر على رفد جبهاتها بالمقاتلين، مؤكدة المليشيا لعقال الحارات تفشي الفايروس بشكل كبير في العاصمة.

وشددت مليشيا الحوثي الانقلابية على عقال الحارات على عدم إفشاء معلومات انتشار الفايروس حتى لا يؤثر ذلك على عملية التحشيد للمقاتلين، والاكتفاء بتوعية المواطنين بأهمية الإجراءات اللازمة والتدابير الاحترازية لتفادي مخاطر الفايروس.

وفي مذكرة موجهة من غرفة العمليات المشتركة لمواجهة وباء كورونا في محافظة صنعاء إلى مدراء عموم مديريات المحافظة ومشرفي المليشيا في المديرية، تحت اسم "برقية عاجلة" تؤكد على انتشار الفايروس في الأمانة وان عليهم مخاطبة المجتمع بالتوعية واتباع الإجراءات الاحترازية وكذلك الامتناع عن الذهاب والاياب من وإلى أمانة العاصمة وكذلك بين المدينة وباقي مديرياتها حتى لا يتم نقل الفايروس.

يأتي ذلك في وقت تؤكد فيه مصادر متطابقة نقلا عن مصادر طبية في صنعاء عن اكتظاظ المستشفيات بحالات الإصابة بالفايروس وتجاوز حالات الإصابة 350 إصابة، ووصول الوفيات أكثر من 40 حالة وفاة، فيما السلطات الحوثية لا زالت تتكتم عن الأعداد الحقيقة واكتفت بالإعلان عن أربع حالات إصابة بينها وفاة آخرها الإعلان عن إصابتين اليوم السبت 16 مايو / آيار.

محليات -

منذ 3 سنوات

-

501 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد