محليات

الحكومة تؤيد البيان الصادر عن المجموعة التنفيذية لتحالف حرية الإعلام

رحبت الحكومة اليمنية الشرعية، بالبيان المشترك الصادر عن المجموعة التنفيذية لتحالف حرية الإعلام (الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، ألمانيا، هولندا، كندا، لاتفيا) بشأن حرية الإعلام في اليمن.


جاء ذلك على لسان وزير الإعلام بالحكومة الشرعية، معمر الارياني، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ.


وأعرب أعضاء المجموعة التنفيذية لتحالف حرية الإعلام، عن قلقهم المتنامي بشأن اعتداءات الحوثيين على حرية الإعلام في اليمن، مضيفين أن استمرار احتجاز الصحفيين دلالة مقلقة على خطورة انتهاكات حرية التعبير عن الرأي.


وأدان البيان المشترك، قرار الحوثيين بإعدام أربعة صحفيين يمنيين بسبب ما كتبوا، مشيرا إلى أن الاعتداءات على حرية الإعلام هي اعتداءات على حقوق الإنسان، وحماية الصحفيين وغيرهم من الإعلاميين ضرورية جدا لنجاح أي جهود لبناء السلام في اليمن.


وقال وزير الإعلام اليمني معمر الارياني، إن جرائم وانتهاكات المليشيا الحوثية بحق الصحفيين والناشطين والقيود التي فرضتها على حرية الرأي والتعبير في مناطق سيطرتها منذ تمردها على الحكومة تكرار منهجي لممارسات التنظيمات الارهابية "داعش، القاعدة"، وانتهاك صارخ وغير مسبوق لمبادئ حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني".


ودعا الارياني المجتمع الدولي وكافة المنظمات الدولية المعنية بحماية الصحفيين لاتخاذ مواقف أكثر صرامة تجاه انتهاكات المليشيا الحوثية، والضغط عليها لوقف أحكام الاعدام بحق الصحفيين.



محليات -

منذ 3 سنوات

-

526 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد