محليات

أطباء بلا حدود تحذر من موجة جديدة لتفشي كورونا باليمن

حذرت منظمة أطباء بلا حدود، المواطنين اليمنيين من موجات جديدة لانتشارفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، في بلادهم.

وقالت المنظمة في سلسلة تغريدات لها، اليوم السبت، قالت إنها تأمل" بأن يظل الناس في اليمن حذرين. ولكن للأسف، هذا ليس بالضبط ما نراه هناك".

وأضافت" لا نعلم ما إذا كنا في طريقنا إلى الأعلى أو في القمة أو في الأسفل. كلنا بحاجة إلى توخي الحذر، لأننا سنرى على الأرجح موجات من الوباء، مثل أي مكان آخر".

واشارت الى أن إجراءات التباعد الجسدي" خفت خلال الأسابيع القليلة الماضية، والأسواق أصبحت مكتظة، حيث أن العديد من الناس غير قادرين على البقاء في منازلهم، لأنهم يعتمدون على العمل اليومي لإطعام أسرهم. والآن أثناء عيد الأضحى، سيتنقل المزيد من الأشخاص لزيارة عائلاتهم".

وأوضحت المنظمة بأنها لا زالت تقدم دعما للسلطات الصحية وعدد من المستشفيات التي تستقبل حالات الاشتباه بالفيروس، كما هو الحال في محافظة إب، حيث مستشفى ناصر والمستشفى الريفي العام في مديرية ذي السفال، بالإضافة إلى مركز السحول على مدخل المدينة.

وبينت المنظمة أنها إنها "تدعم وزارة الصحة في استجابتها لوباء كورونا(COVID19) ومواجهة تفشي الفيروس". مشيرة إلى أن اليمن يعاني من تدهور حاد في القطاع الصحي.

وإلى غاية مساء أمس الجمعة، كانت أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا(كوفيد19) بالمناطق المحررة، قد ارتفعت إلى (1728) منها (493) وفاة و(862) تعافي، بحسب اللجنة الوطنية لمواجهة فيروس كورونا.


محليات -

منذ 3 سنوات

-

844 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد