محليات

الحكومة تدين ممارسات مليشيا الحوثي في تعز وتدعو مجلس الأمن للتدخل

أدانت الحكومة اليمنية، ممارسات مليشيات الحوثي الانقلابية في محافظة تعز جنوب غرب البلاد، ودعت مجلس الأمن الدولي إلى إلزام المليشيات بإنهاء ما وصفتها بـ "مأساة تعز وفك الحصار عنها".

وقالت وزارة الخارجية اليمنية في تغريدات على "تويتر" مساء الثلاثاء، إن مدينة تعز تعيش منذ العام 2015 وضعاً إنسانياً مزرياً جراء عدوان مليشيا الحوثي عليها.

وأضافت أن "مليشيا الحوثي تفرض حصارا خانقا على المدينة، وتعرقل وصول المساعدات الإنسانية اليها، وترفض أيضاً فتح ممر إنساني لمدينة تعز حسب تفاهمات ستوكهولم وتصر المليشيا على استمرار اغلاق الطرقات الرئيسية في المحافظة".

وأكدت أن انتهاكات مليشيا الحوثي، فاقمت الأوضاع الإنسانية والصحية في المحافظة وزادت من معاناة المواطنين وتزايدت معها الاحتياجات للغذاء والدواء والخدمات الأساسية.

واتهمت الخارجية، مليشيا الحوثي بقتل الآلاف في تعز وهدم أحياء بكاملها ما أدى إلى نزوح سكانها، مشيرة إلى أن آلاف المواطنين بترت أطرافهم وصاروا معاقين عن الحركة فيما فقد عشرات الآلاف وظائفهم.

وأشارت إلى أن المليشيات ترتكب جرائمها بحق الطفولة في المحافظة وآخرها قنص الطفلة رويدا وهي في طريق العودة من رحلة جلب الماء، وقام أخوها "عمري" بإنقاذها رغم خطر تعرضه أيضا للقنص.

وتفرض مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، حصاراً خانقاً على تعز منذ أكثر من خمس سنوات، كما تواصل جرائمها بحق المدنيين من خلال عمليات القنص والقصف للأحياء السكنية.


محليات -

منذ 3 سنوات

-

611 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد