محليات

اشتراكي تعز يدين جريمة الشرطة العسكرية بحق قياداته في جبل حبشي

أدانت منظمة الحزب الاشتراكي بمحافظة تعز، ما تعرض له السكرتير الإعلامي بمنظمة الحزب في مديرية جبل حبشي، الصحفي محمد الشارحي، والأستاذ أبوبكر الشارحي من قبل أطقم تتبع قوات الشرطة العسكرية في منطقة الاشروح بالمديرية.

واعتبرت منظمة الحزب الاشتراكي بتعز، في بيان لها اليوم الاربعاء، الاعتداء ومحاولة اختطاف الرفيق محمد الشارحي اعتداء همجي ومحاولة اختطاف من قبل أطقم تتبع الشرطة العسكرية في منطقة الاشروح بمديرية جبل حبشي يوم امس 18/8/2020.

ودعت المنظمة الجهات الامنية والقضائية إحالة المعتدين إلى التحقيق ومحاسبتهم إعمالاً للقانون وانتصاراً لحقيقة مهام الاجهزة الامنية كونها دستورياً وقانونياً مسؤولة عن حماية المواطن وحفظ كرامته؛ وليست أدوات سلطوية تمارس القمع والهمجية ضد المواطنين البسطاء وأصحاب الرأي.

وقال الاشتراكي، إنه وهو يدين هذه الجريمة والتعسف، فإنه طالب كافة الاحزاب السياسية والمنظمات الحقوقية والمدنية لإدانة واقعة الاعتداء هذه، والوقوف صفاً واحداً في مواجهة السلطوية والملشنة وأعمال الفوضى والتهريب، وممارسة الضغط على السلطات الحكومية من أجل تطبيق القانون وفرض هيبة الدولة ومحاسبة المخلين والالتزام بحقوق الإنسان وحماية الحريات العامة والخاصة.

وتعرض الصحفي الشارحي أمس الثلاثاء للضرب قبل أن تقوم عناصر الشرطة العسكرية بإقتياده إلى مكان مجهول أثناء إعتراض سبيله في قرية الأشروح بمديرية جبل حبشي.

كما تعرض مدير العلاقات الخارجية في الجمارك أبو بكر الشارحي، هو الأخر للضرب دون أي مبرر.

وجاءت حادثتي الإعتداء والإعتقال بعد حديث الصحفي الشارحي، عن قيام نقطة نقيل ذليمة التابعة للواء 17 مشاه، برفع نسبة الجبايات المفروضة على مركبات تهريب مواد مشبوهة إلى ميليشيات الحوثي إلى 25 الف ريال عن كل مركبة وكذا مطالبة الشرطة العسكرية بحصة من تلك الجبايات.

وتقوم الشرطة العسكرية بمحافظة تعز، بحملة أمنية في مناطق ريفية هادئة، فيما تركت شوارع تعز لعصابتي غزوان، وغدر للإقتتال فيها.


محليات -

منذ 3 سنوات

-

629 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد