محليات

شبكة حقوقية تدين القصف الحوثي على الأحياء السكنية بمدينة تعز

أدانت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات القصف العنيف الذي نفذته مليشيا الحوثي الانقلابية بالمدفعية الثقيلة مساء، الاثنين على أحياء سكنية بمدينة تعز والذي أدى لمقتل امرأة وإصابة 11 مدنيا آخرين بينهم 4 أطفال بينهم إصابات خطيرة.

وقالت الشبكة في بيان لها، إن فريقها الميداني وثق قيام مليشيا الحوثي المتمركزة في تلة "سوفتيل" بالقصف بقذائف الدبابات أحياء مشروع المياه والعرضي وحوض الأشراف بشكل عشوائي.

وأكدت الشبكة أن القصف هذا تزامن مع قصف آخر نفذته المليشيا الحوثية واستهدفت خلاله ملعب الشهداء بمدينة تعز، أثناء إقامة مباراة لكرة القدم، دون وقوع ضحايا.

وأشارت إلى أن هذا القصف جاء تزامنا مع احتفال العالم باليوم العالمي للسلام والذي تؤكد المليشيا من خلاله أنها لا تسعى لأي سلام حقيقي وأنها لاتنتهج سوى لغة القتل والحرب والدمار.

وطالبت الشبكة المجتمع الدولي بالاضطلاع بدوره والتحرك الفوري لوقف جرائم مليشيا الحوثي ازاء المدنيين ووقف القصف وفك حصار تعز الجائر منذ أكثر من 5 أعوام.

وحملت مليشيا الحوثي مسؤولية القصف والقتل الممنهج والمتعمد ضد سكان مدينة تعز وتدمير الأحياء السكانية وتطالبها بالوقف الفوري لتلك الجرائم والإلتزام بمبادئ القانون الدولي واحترام حق المدنيين.

ودعت الشبكة كافة المنظمات الحقوقية المحلية والدولية بإدانة هذه الجرائم والضغط للتحقيق الجاد والسريع فيها.


محليات -

منذ 3 سنوات

-

875 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد