محليات

منظمة" الفاو" تؤكد دعم عمليات مكافحة الجراد الصحراوي في اليمن




طالب البمن، من منظمة الزراعة والأغذية التابعة للأمم المُتحدة (الفاو)، دعمه في مجال مكافحة الجراد الصحراوي، الذي انتشر بشكل كبير وقضى على مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية.


جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير الزراعة والري في حكومة تصريف الأعمال عثمان مجلي، مع مدير الطوارئ بمنظمة الزراعة والأغذية التابعة للأمم المُتحدة (الفاو) دومينيك بيرجيون.


وتطرق اللقاء الى "سبل تعزيز التعاون الزراعي، وطرق مكافحة الجراد". في حيث ثمن الوزير مجلي ما تقدمه (الفاو) من دعم لليمن، والمساهمة في مكافحة الجراد.


ونوه وزير الزراعة خلال اللقاء الى ما تعرض له القطاع الزراعي باليمن من اضرار بسبب الجراد، الذي يهدد المحاصيل الزراعية. فيما أكد ممثل المنظمة، حرص (الفاو) على  دعم اليمن.


وأشار بيرجيون الى ان القطاع الزراعي في اليمن يتعرض للغزو من  الجراد القادم  من أفريقيا.  


وفي أكتوبر الماضي، كانت منظمة (الفاو) قد أشارت إلى أن الآفة الزراعية (الجراد الصحراوي) دمرت المحاصيل في العديد من مناطق اليمن، مما أدى إلى زيادة معاناة آلاف الأشخاص المنهكين بالفعل، بسبب سنوات من الصراع.


وأكدت المنظمة أن سبل عيش المزارعين والرعاة في اليمن، تأثرت بشدة، جراء الانتشار المستمر للجراد الصحراوي، مشيرة إلى إنها تدعم وزارة الزراعة والري اليمنية في جهود مكافحة الجراد الصحراوي من خلال تقديم الخدمات اللوجستية وتدريب الفرق الميدانية.




محليات -

منذ 3 سنوات

-

465 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد