محليات

مليشيا الحوثي تصدر حكماً بالإعدام بحق مختطف في سجونها بصنعاء

واصلت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران أحكامها الجائرة بالإعدام بحق المختطفين في سجونها ومعتقلاتها في العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرتها.

وقال عبدالمجيد صبرة محامي المختطفين في سجون مليشيا الحوثي، إن الأخيرة أصدرت حكمًا بالإعدام أمس الأحد، بحق المختطف في سجونها "هادي عبده جابر راجح المسلماني".

وأشار صبره في منشور على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" إلى الشعبة الاستئنافية الجزائية المتخصصة التابعة للمليشيا الحوثية وفي جلستي محاكمة فقط، دون حضور محامي دفاع، أصدرت حكمًا بالإعدام وصفته بـ"النهائي" بحق المختطف المسلماني.

وأوضح أن حكم الإعدام، بحسب ما زعمت المليشيا، تعزيرًا بحق المختطف في سجونها منذ أربع سنوات "بتهمة التخابر مع دول العدوان" مشيرًا إلى أن ان هذا الحكم الجائر يأتي تأييداً للحكم الابتدائي رقم(27) والذي صدر بتاريخ 6/11/2018م.

ولفت إلى أن المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بصنعاء لم تعقد في قضية المختطف المسلماني "سوى جلستين فقط، الجلسة الأولى في 29/10/2018م والجلسة الثانية هي ذات الجلسة التي صدر فيها الحكم في 6/11/2018م.

الجدير بالذكر أن المليشيا الحوثية وعبر الأجهزة القضائية التي تسيطر عليها، أصدرت عشرات الأحكام بالإعدام بحق مختطفين لديها في محاكمات هزلية وغير قانونية.


محليات -

منذ 3 سنوات

-

645 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد