محليات

الحكومة تحذر من تفاقم وضع خزان صافر


جددت الحكومة اليمنية تحذيرها من تفاقم حالة خزان صافر، خاصة مع استمرار منع مليشيا الحوثي وصول الفريق الأممي إلى الخزان لمعاينته.


جاء ذلك على لسان وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، خلال لقائه القائم بأعمال السفارة الألمانية لدى بلادنا يان كراوسر، لمناقشة التطورات السياسية على الساحة اليمنية.


وتطرق بجاش الى قضية خزان النفط صافر واستمرار مليشيا الحوثي بالمماطلة وعدم السماح للفريق الفني الاممي بالوصول الى الخزان لتقييم وضعه تمهيدا لتفريغه ومن ثم تفكيكه.


واوضح ان سلوك مليشيا الحوثي في التعامل مع هذه الملف يهدد بحدوث كارثة بيئية ستكون لها تداعيات إنسانية واقتصادية وخيمة على اليمن والمنطقة.


ولفت وكيل وزارة الخارجية، الى استمرار عدوان مليشيا الحوثي على محافظة مأرب وارتكابها لأبشع الانتهاكات باستهداف المدنيين بالصواريخ الباليستية وزراعة الألغام والتسبب بتهجير ونزوح الالاف من المدنيين في ظل نقص حاد في الخدمات والبنى التحتية والاحتياجات المعيشية.


من جانبه أكد القائم باعمال السفارة الألمانية ، دعم بلاده للحل السلمي في اليمن وللجهود التي يبذلها المبعوث الاممي مارتن غريفتثس لتحقيق تسوية سياسية وانهاء معاناة الشعب اليمني.

محليات -

منذ 3 سنوات

-

1115 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد