محليات

مليشيا الحوثي تجبر موظفي الصحة في إب على دفع جبايات مالية وصلت إلى 60 ألف

أفادت مصادر محلية في محافظة إب، الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية، وسط اليمن، إن المليشيا فرضت جبايات مالية كبيرة على موظفي الصحة بالمحافظة.

ووفقاً للمصادر فإن مليشيا الحوثي فرضت مبالغ مالية كبيرة على منتسبي القطاع الصحي بالمحافظة، تحت يافطة قطع بطاقة "مزاولة مهنة".

ويأتي ذلك بعد أيام من تشكيل المليشيا الحوثية لجنة بهدف إجبار الموظفين في القطاع الخاص والحكومي على قطع بطاقة "مزاولة مهنة" وفرضت فيها مبالغ مالية كبيرة على منتسبي الصحة.

وأكدت المصادر إن المليشيا الحوثية أعطت إشعارات لمنتسبي القطاع الصحي الحكومي والخاص بضرورة قطع البطاقة، محذرةً من عدم الإستجابة لتلك التعليمات الصادرة عنها.

وبحسب المصادر فإن المبالغ المفروضة على كل من يحمل شهادة الدبلوم 25 ألف ريال، ومن يحمل شهادة البكالريوس 50 الف وبعضهم 60 ألف ريال، فضلا عن مطالب أخرى بقصد التعنت والإهانة للعاملين في القطاع الصحي.

وأشارت المصادر إلى ان لجنة حوثية من صنعاء وصلت محافظة إب، لقطع البطائق وأعلنت مدة ثلاثة أيام فقط لتسليم المبالغ المالية والوثائق المطلوبة منهم، محذرةً المخالفين لتلك التعليمات بالفصل والإبعاد والعقوبات ستفرض عليهم.

ويأتي ذلك في ظل جبايات مالية تفرضها المليشيا الحوثية على كل شرائح المجتمع في المحافظة الخاضعة لسيطرتها.



محليات -

منذ 3 سنوات

-

469 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد