محليات

بتكلفة اجمالية بلغت 467 مليون ريال.. توقيع اتفاقية لإعادة تأهيل طريق "هيجة العبد" خلال 4 أشهر

جرى في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الأحد، التوقيع على اتفاقية تنفيذ مشروع صيانة وإعادة تأهيل طريق هيجة العبد بمحافظة تعز (المرحلة الثالثة) وملحق عقد لمشروع صيانة المدخل الجنوبي وفروعه ( شارع التربية ) محافظة لحج، بين صندوق صيانة الطرق والشركات المنفذة.

وتضمنت الاتفاقية تأهيل طريق هيجة العبد بطول 8.3 كم بقيمة 466 مليون و 793 الف ريال من قبل شركة الخضيري لمدة 4 أشهر، والتوقيع على ملحق عقد لمشروع صيانة طارئة وإعادة تأهيل المدخل الجنوبي وفروعة ( شارع التربية ) في محافظة لحج بطول 1.930 كم ، وبقيمة 96 مليون و 195 الف ريال، بتمويل من صندوق صيانة الطرق ، كما تم الاعلان عن مناقصة حول مشروعي صيانة وإعادة تأهيل طريق تعز - التربة بطول 26.4 كم، وطريق باتيس - رصد في محافظة أبين بطول 26.7 كم.

وأكد نائب وزير الأشغال العامة والطرق، محمد ثابت، أهمية تنفيذ مشروع إعادة تأهيل “طريق هيجة العبد”، الذي تحول إلى طريق رئيسي بسبب الحرب، بعد أن كان طريقاً ثانوياً، وتعرض للكثير من الأضرار جراء استخدامه من قبل المركبات الكبيرة ذات الحمولة الزائدة، رغم تصميمه للمركبات الصغيرة.

بدوه، أشاد محافظ لحج، أحمد التركي، بالدور الكبير الذي يبذله صندوق صيانة الطرق في تنفيذ المشاريع، وإعادة تأهيل الطرق الرئيسية والفرعية المتهالكة في المحافظة، ومعالجة كل المسببات التي أدت إلى تدمير الطرقات بشكل متواصل.

من جانبه، أوضح نائب رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق، سامي باهرمز، أهمية تنفيذ المشاريع التحسينية لشبكة الطرقات الرئيسية بين المحافظات المحررة، ضمن المشاريع التطويرية التي ينفذها الصندوق للعام الحالي، داعياً المواطنين إلى التعاون مع المقاولين لتسهيل عملية تنفيذ المشاريع المستهدفة في مختلف المحافظات اليمنية، واتباع الإرشادات القانونية الخاصة بالأحمال والأوزان في الطرقات.

وأعلن صندوق صيانة الطرق عن مناقصتين لمشروعي صيانة وإعادة تأهيل طريق تعز- التربة، بطول 26.4 كم، وطريق باتيس- رُصُد في محافظة أبين بطول 26.7 كم.

محليات -

منذ 3 سنوات

-

594 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد