محليات

عدن.. احتجاجات مطالبة بإدراج مليشيا الحوثي في قائمة الارهاب

نفذ عدد من الناشطون والمواطنون في العاصمة المؤقتة عدن اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية في حديقة عدن مول بمديرية كريتر، للمطالبة بتصنيف مليشيا الحوثي كجماعة إرهابية.


وقال المحتجون إن هذه الوقفة تأتي للتذكير بجرائم مليشيا الحوثي الانقلابية التي ارتكبتها بحق أبناء المدينة عقب اقتحامها للمدينة خلال العام 2015، وفق الصحوة نت.


وطالب المحتجون خلال وقفتهم الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بتصنيف مليشيا الحوثي الانقلابية جماعة ارهابية لما ارتكبته من جرائم وحشية بحق ابناء مدينة عدن وكافة المحافظات الخاضعة لسيطرتها.


وقبل أيام، شهدت مدينة تعز تظاهرة حاشدة للمطالب بادراج مليشيا الحوثي جماعة ارهابية، بوقفة حاشدة رددوا خلالها الشعارات ورفعوا اللافتات


وتزامنت تظاهرة تعز مع حملة إلكترونية أطلقها ناشطون، للتنديد والتذكير بوحشية وفظائع جرائم الحوثي مطالبين المجتمع الدولي بتصنيفها جماعة إرهابية.


ودعت الحكومة على لسان وزير الاعلام معمر الارياني" اليمنيين في كل المحافظات المحررة مدعويين في هذه المرحلة الحاسمة من معركتنا الوطنية لتسجيل مواقفهم ورفع أصواتهم بالمطالبة بتصنيف مليشيا الحوثي "منظمة ارهابية


وكانت الحكومة قد دعت، المجتمع الدولي الى تصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية.


واكدت ان تصنيف الحوثيين كـ"منظمة إرهابية "بات مطلبا ملحا بعد خمس سنوات من الحرب التي ارتكبت خلالها مختلف أنواع الجرائم بحق اليمنيين.


محليات -

منذ 3 سنوات

-

505 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد