محليات

صراعات أجنحة بين قيادات الحوثي بشأن السيطرة على الأوقاف

انتزع عبدالمجيد الحوثي ابن عم عبدالملك الحوثي ، السيطرة على الأوقاف من وزارة نجيب العجي غير المعترف بها، ضمن صراعات فصائل مليشيا الحوثي.

ويعتبر اول قرار يصدره عبدالمجيد عبدالرحمن الحوثي الذي تم تعيينه موخرا رئيسا لهيئة الاوقاف وهي هيئة مستحدثه تم من خلالها سحب امتلاك اراضي الاوقاف والعقارات التابعه لها من وزارة الاوقاف الى هيئة الاوقاف وتم تعيين ابن عم عبدالملك الحوثي رئيسا لها.

ونقلت وكالة سبأ الحوثية أن الوزارة سلمت المهام والأعمال وكل ما يتعلق بالأوقاف إلى عبدالمجيد الحوثي بعد أيام قليلة من إنشاء هيئة عامة للأوقاف وتعيين الحوثي رئيسا لها.

وكان المدعو المشاط قد أصدر مؤخراً سلسلة قرارات بإنشاء هيئات جديدة ضمن منافسات الصراع بين أحمد حامد مدير مكتب المشاط، ومحمد علي الحوثي، عضو مجلسهم السياسي، وعبدالكريم الحوثي وزير داخلية الحوثي، ومن بين تلك الهيئات المنظومة العدلية لمحمد علي الحوثي على حساب محاكم المليشيا، وديوان المظالم التي أنشأها أحمد حامد، وتعيين علي حسين الحوثي من مكتب عبدالكريم الحوثي قائدا لفرع النجدة بمليشيا الحوثي.

وقال تقرير خبراء مجلس الأمن إن الصراعات بين فصائل مليشيا الحوثي حادة جدا، ولا يغطيها ستار الوحدة الرقيق فيما بينها.

وقال مسؤول حوثي من بيت جحاف إن أسرة الحوثي احتكرت كل المناصب المهمة داخل مليشيا الحوثي، وحذر من مغبة تجاهل الأسر الأخرى.


محليات -

منذ 3 سنوات

-

504 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد