محليات

هيلان تنتصر.. الجيش يكبد الحوثيين 60 قتيلاً والجثث متناثرة في خطوط التماس (اخر مستجدات المعارك)

أعلنت قوات الجيش الوطني، كسر هجوما حوثياً في جبهة هيلان غرب محافظة مأرب(شمالي شرق اليمن)

وقال مصدر عسكري، إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، خاضت اليوم الاربعاء، معارك عنيفة ضد المليشيا الحوثية في الجبهة الغربية لمحافظة مارب.

واوضح المصدر، أن المواجهات اندلعت عقب هجوم عنيف للمليشيا الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران، في جبهة هيلان غرب محافظة مارب، وفق المركز الاعلامي للجيش.

وأضاف أن مجاميع من مليشيا الحوثي شنّت هجوماً على مواقع عسكرية في جبهة هيلان، قبل ان يتمكن الجيش من كسر الهجوم.

وأكد المصدر أن ما لا يقل عن 60 عنصرًا من المليشيا لقوا مصرعهم خلال المواجهات إلى جانب عشرات الجرحى، لافتاً إلى أن العديد من جثث المليشيا ما تزال متناثرة في خطوط التماس.

وأضاف أن مدفعية الجيش الوطني شنّت قصفاً مركّزاً استهدف مواقع وتحصينات المليشيا في هيلان، وكبّدت العدو خسائر بشرية ومادية كبيرة.. فيما دمّر طيران تحالف دعم الشرعية بعدّة غارات تعزيزات حوثية غرب هيلان، وألحق بالمليشيا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

ومنذ أيام، تشن قوات الجيش هجمات متكررة واسعة في الجبهة الغربية والغربية الشمالية لمحافظة مارب، تمكنت خلالها من استعادة مواقع عديدة في الكسارة والمشجح.

وكانت المليشيا الحوثية قد بدأت، مطلع الشهر الماضي، بشن هجوم واسع على جبهات اطراف مارب ، لكن الهجوم تراجعت حدته منذ أيام دون ان يحقق هدفه المتمثل بالسيطرة على المحافظة.

وجاء تراجع حدة الهجوم الحوثي على مارب، بعد فتح الجيش لجبهتي تعز جنوب غرب البلاد وحجة شمال غرب البلاد، وتحقيقه تقدمات واسعة في الجبهتين، خصوصا في غرب تعز.


محليات -

منذ 3 سنوات

-

1007 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد