محليات

البركاني يتهم مليشيا الحوثي بنسف جهود السلام ويهدد بخيارات أخرى لمواجهتها

قال رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، إن مليشيا الحوثي الانقلابية مستمرة في عرقلة كافة جهود ومبادرات السلام الاقليمية والدولية واخرها المبادرة السعودية لتحقيق السلام في اليمن الذي يشهد حربا واسعة للعام السابع على التوالي.

وأكد البركاني خلال لقائه بسفير فرنسا لدى اليمن جان ماري، أن استمرار مليشيا الحوثي في تصعيدها العسكري على مأرب ينسف كافة الجهود الدولية لاحلال السلام في اليمن، وفق وكالة سبأ الرسمية.

وهدد رئيس مجلس النواب، بفتح الباب امام كافة الخيارات الاخرى لمواجهة " الميليشيا الطائفية ومشروعها الايراني عسكرياً حتى تنصاع للسلام وتوقف حربها وانتهاكاتها بحق ابناء الشعب اليمني".

وأكد البركاني على موقف الشرعية الدستورية الثابت من تحقيق السلام الدائم والعادل الذي ينشده ابناء الشعب اليمني والقائم على المرجعيات الثابتة الثلاث كأساس لأي حل سياسي.

وأشار البركاني إلى أن المرجعيات الثلاث تم التوافق عليها داخلياً وأنها مدعومة اقليمياً ودولياً.

وطالب البركاني المجتمع الدولي بتكثيف الضغوط على الميليشيات الانقلابية وداعميها الايرانيين من أجل التعاطي غير المشروط مع مبادرات السلام الاقليمية والدولية.

واتهم المليشيا بالاستمرار في المتاجرة بالاوضاع الانسانية التي كانت هي السبب الاول في تفاقمها ووصولها الى هذا الحد وأنها تحاول المزايدة على المجتمع الدولي من خلال الملف الانساني، حد قوله.

من جانبه عبر السفير الفرنسي عن موقف بلاده الدائم والثابت من دعم الشرعية الدستورية وحرص فرنسا على استقرار وامن اليمن ووحدته وسلامة اراضيه

واعرب السفير عن أمله في إيقاف الاقتتال في مأرب وتجنيب الشعب اليمني ويلات الحروب والآخذ بخيارات السلام من خلال طاولة المفاوضات ووفقًا للقرارات الدولية.

محليات -

منذ سنتين

-

717 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد