محليات

مليشيا الحوثي تدفن جثامين 118 قتيلاً من عناصرها بينهم 68 قيادياً خلال أسبوع

تتوالى عمليات التشييع والدفن لقتلى مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في العديد من المحافظات الخاضعة لسيطرتها، والتي تشهدها تلك المحافظات بشكل يومي دون انقطاع إثر تصعيدها العسكري في عدة جبهات.

ورصدت مصادر مطلعة خلال الفترة من 15 مايو وحتى 21 من الشهر ذاته، عمليات تشييع ودفن لجثامين (118) قتيلاً بينهم (68) قيادياً في عدة محافظات، كان أغلبهم في العاصمة صنعاء وأمانة العاصمة.

وقالت المصادر إن المليشيات دفنت في العاصمة صنعاء وأمانة العاصمة جثامين (71) قتيلاً بينهم (47) قيادياً برتب عسكرية مختلفة، لتحتلا المرتبة الأولى كالمعتاد، يليهما في المرتبة الثانية محافظة ذمار والتي دفنت فيها المليشيات جثامين (15) قتيلاً بينهم (9) قيادات.

وأكدت، أن المرتبة الثالثة احتلتها محافظة حجة ودفنت فيها المليشيات جثامين (11) قتيلاً بينهم (3) قيادات، ومحافظة صعدة احتلت المرتبة الرابعة حيث دفنت فيها المليشيات جثامين (8 قتلى بينهم (5) قيادات، وفي المرتبة الخامسة محافظتا عمران وإب، ودفنت المليشيات في كل منهما جثامين (3) قتلى، أحد قتلى عمران قيادي، وأحد قتلى إب دكتور.

وأوضحت المصادر، أن محافظات تعز والحديدة وريمة احتلت المرتبة السادسة، ودفنت في كل منها جثامين قتيلين، أحد قتلى الحديدة قيادي، وقتيلا ريمة قياديان، ودفنت المليشيات في محافظة المحويت قتيل واحد من عناصرها لتحتل المرتبة السابعة.

وأشارت إلى أن أغلب القتلى سقطوا بنيران القوات الحكومية ورجال القبائل وغارات الطيران في جبهات مأرب، يليها بنيران القوات المشتركة في جبهات الساحل الغربي، فيما بعضهم سقطوا في جبهات الجوف والبيضاء والضالع.





محليات -

منذ سنتين

-

573 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد