محليات

مليشيا الحوثي تشييع جثامين 124 قتيلاً بينهم 74 قيادياً خلال 9 أيام

شيعت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، العديد من قتلاها في عدة محافظات خاضعة لسيطرتها.

وقالت مصادر مطلعة انها تمكنت خلال الفترة من 22 يونيو وحتى 30 من الشهر ذاته، من رصد عمليات تشييع ودفن لجثامين (124) قتيلاً حوثياً، من بينهم (79) قيادياً برتب عسكرية مختلفة، تنوعت من قتيل لآخر، ليكون عدد العناصر (45) قتيلاً.

وطبقاً للمصادر، فإن هذه الحصيلة هي جانب لخسائر المليشيات الحوثية المتواصلة في مواجهات وقصف مدفعي بجبهات مأرب والجوف والساحل الغربي، إضافة إلى ذلك فإن مقاتلات التحالف العربي كان لها دور في حصد مجاميع حوثية بحضور بارز وإسناد مباشر للقوات الحكومية في جبهات مأرب والجوف.

وبحسب المصادر، فإن الـ(124) قتيلاً، توزعوا على عدد من المحافظات اليمنية الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي، لكن الملاحظ أن محافظة إب شهدت ارتفاعاً في أعداد قتلى المليشيات، كان أغلب قتلاها في مديرية القفر.

وأوضحت أن مليشيات الحوثي دفنت في العاصمة صنعاء وأمانة العاصمة جثامين (42) قتيلاً، كان نصيب القيادات العسكرية منها (31) قتيلاً، ليكونا في المرتبة الأولى من حيث أعداد قتلى المليشيات.

ورصدت المصادر عمليات تشييع ودفن لجثامين (29) قتيلاً بينهم (18) قيادياً، كان نصيب مديرية القفر (13) قتيلاً، لتحتل إب المرتبة الثانية، يليها في المرتبة الثالثة محافظة صعدة والتي دفنت فيها المليشيات جثامين (12) قتيلاً نصفهم قيادات برتب عسكرية مختلفة.

وبينت أن محافظتي ذمار وحجة احتلتا المرتبة الرابعة، ودفنت المليشيات في كل منهما جثامين (11) قتيلاً، من بين قتلى ذمار (3) قيادات، وأحد قتلى حجة إعلامي لدى قناة المسيرة التابعة لمليشيا الحوثي.

وأكدت أن محافظة عمران نالت نصيبها بـ(9) قتلى جميعهم برتب عسكرية مختلفة، لتحتل المرتبة الخامسة، فيما محافظة تعز نالت نصيبها بـ(3) قتلى جميعهم برتب عسكرية واحتلت المرتبة السادسة.

وسجلت المصادر، في المرتبة السابعة محافظات الحديدة والمحويت والبيضاء، بقتيلين في كل منها، قتلى البيضاء قيادات، وأحد قتلى الحديدة قيادي برتبة مقدم، فيما أحد قتلى المحويت برتبة ملازم أول، وأخيراً في المرتبة الثامنة محافظة الضالع بقتيل واحد من عناصر المليشيات.

محليات -

منذ سنتين

-

843 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد