محليات

مليشيا الحوثي دفنت جثامين 348 من قتلاها خلال يونيو بينهم 198 قيادياً

شيعت مليشيا الحوثي الانقلابية،  (348) قتيلاً خلال شهر يونيو الماضي، في عدة محافظات خاضعة لسيطرتها.

وقالت مصادر مطلعة، إنها رصدت 150 قتيلاً، أما القيادات فبلغ عددهم (198) قتيلاً، ويحملون رتباً عسكرية مختلفة، بالإضافة إلى مشايخ قبلية، وجميعهم سقطوا في عدة جبهات أبرزها مأرب والجوف والساحل الغربي.

وبحسب المصادر، فإن العاصمة صنعاء وأمانة العاصمة احتلتا المرتبة الأولى، ودفنت فيهما المليشيات جثامين (140) قتيلاً، عدد العناصر منهم (36) قتيلاً، وعدد القيادات (104)، يليهما في المرتبة الثانية محافظة حجة بـ (55) قتيلاً، عدد القيادات منهم (7)، و2 من إعلاميي قناة المسيرة، كما أن من بينهم (20) طفلاً.

وأوضحت المصادر، أن محافظة ذمار احتلت المرتبة الثالثة، حيث دفنت فيها المليشيات جثامين (40) قتيلاً، عدد العناصر منهم (27) قتيلاً وعدد القيادات (12) قيادياً بالإضافة إلى قتيل يعمل كطبيب، يليها في المرتبة الرابعة محافظة إب بـ(33) قتيلاً، العناصر عددهم (13) والقيادات (20) قيادياً.

وبينت أن محافظة صعدة احتلت المرتبة الخامسة ودفنت فيها المليشيات جثامين (29) قتيلاً، من بينهم (12) قياديا، ثم محافظة عمران في المرتبة السادسة بـ(27) قتيلاً جميعهم قيادات ما عدا قتيل إعلامي وقتيل من العناصر.

وأكدت أن المرتبة السابعة كانت من نصيب محافظة تعز بـ(10) قتلى بينهم (3) قيادات، والمرتبة الثامنة لمحافظة الحديدة بـ(7) قتلى بينهم (4) قيادات، ومحافظة الضالع في المرتبة التاسعة بـ(6) قتلى جميعهم قيادات ما عدا قتيل واحد من العناصر.

وقالت المصادر إن محافظة البيضاء احتلت المرتبة العاشرة بـ(4) قتلى قيادات بينهم عنصر واحد، ومحافظة المحويت في المرتبة الحادية عشرة بـ(3) قتلى أحدهم قيادي، وفي المرتبة الثانية عشرة محافظتا ريمة والجوف بقتيلين في كل منهما، قتلى ريمة قيادات، وأحد قتلى الجوف قيادي.

محليات -

منذ سنتين

-

506 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد