محليات

خلال أسبوع.. مليشيا دفنت جثامين 102 قتيل بينهم 70 قيادياً

تواصلت مواكب تشييع قتلى مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في المناطق الخاضعة لسيطرتها، فمنها ما يتم الإعلان عنها ومنها يتم دفنهم في سرية ودون مواكب تشييع.

وقالت مصادر مطلعة إنها رصدت مواكب التشييع وعمليات الدفن لقتلى المليشيات الحوثية خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو الجاري، وتمكن خلال الفترة من 1 يوليو وحتى 7 من الشهر ذاته، من رصد عمليات تشييع ودفن لجثامين (102) قتيل بينهم (70) قيادياً برتب عسكرية مختلفة.

وحسب المصادر فإن القتلى سقطوا في جبهات مأرب والجوف والساحل الغربي، فيما عدد منهم سقطوا في جبهات البيضاء مع بداية العملية العسكرية التي خاضتها قوات من ألوية العمالقة والمقاومة الشعبية.

وطبقاً للمصادر، فإن العاصمة صنعاء وأمانة العاصمة احتلتا المرتبة الأولى، ودفنت فيهما المليشيات جثامين (47) قتيلاً، بينهم (41) قيادياً برتب عسكرية مختلفة، يليهما في المرتبة الثانية محافظة صعدة، ودفنت فيها المليشيات جثامين (14) قتيلاً بينهم (9) قيادات.

ولفتت إلى أن محافظة حجة احتلت المرتبة الثالثة ودفنت فيها المليشيات جثامين (10) قتلى بينهم (4) قيادات، ثم محافظة الحديدة في المرتبة الرابعة بـ(7) قتلى جميعهم برتب عسكرية ما عدا قتيل واحد من عناصرها.

وأكدت المصادر، أن محافظتي ذمار وإب احتلتا المرتبة الخامسة، ودفنت المليشيات في كل منهما جثامين (6) قتلى، بين قتلى ذمار (4) قيادات وقتلى إب قياديان، يليهما محافظة تعز في المرتبة السادسة بـ(4) قتلى أحدهم قيادي برتبة نقيب.

وأوضحت أن محافظة البيضاء احتلت المرتبة السابعة بـ(3) قتلى، ومحافظة عمران في المرتبة الثامنة بقتيلين أحدهما برتبة نقيب.

وبينت المصادر، أن المرتبة التاسعة تعادلت فيها 3 محافظات هي المحويت والضالع وريمة، ودفنت المليشيات في كل منها قتيلا واحدا، قتيل المحويت يحمل رتبة مساعد، وقتيل الضالع يحمل رتبة ملازم أول.



محليات -

منذ سنتين

-

904 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد