محليات

وزير الخارجية يتسلم نسخة من أوراق اعتماد اثنين من السفراء الجدد لدى اليمن

تسلم وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم، نسخة من أوراق اعتماد سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة لدى اليمن، زين العابدين محمد ولد الطالب، وسفير جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية لدى اليمن، أمير أجود بن عمر لبي.

وخلال اللقاء، رحب بن مبارك بالسفير الموريتاني..مؤكداً أنه سيحظى بكل الدعم والاهتمام من الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة الخارجية لتسهيل مهمته والدفع بالعلاقات الثنائية بين البلدين نحو آفاق أوسع لما فيه خير ومصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

وعبر الوزير بن مبارك، عن تمنياته للسفير الموريتاني التوفيق والنجاح في مهام عمله، وللعلاقات الثنائية المتميزة التي تربط البلدين المزيد من النمو والازدهار.

بدوره، نقل السفير الموريتاني تحيات وزير الخارجية الموريتاني الى نظيره الدكتور احمد عوض بن مبارك..معرباً عن سعادته بتمثيل بلاده لدى الجمهورية اليمنية..مؤكداً أنه سيبذل كل طاقته من اجل تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين..مجدداً دعم بلاده الثابت للحكومة الشرعية، ولكل ما من شأنه الحفاظ على وحدة وأمن و استقرار اليمن.

كما تسلم وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك، نسخة من أوراق اعتماد سفير جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية لدى اليمن، أمير أجود بن عمر لبي.

وأعرب وزير الخارجية، عن تمنياته للسفير الجديد بالتوفيق والنجاح في أداء مهامه..مؤكداً تقديم الدعم اللازم للارتقاء بعلاقات البلدين إلى آفاق أرحب وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

وخلال اللقاء، جرى مناقشة عدد من مجالات التعاون الثنائي بين البلدين والشعبين الصديقين وآفاق تطويرها، وتنسيق مواقف البلدين إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك في المحافل الدولية، كما تم استعراض آخر التطورات على الساحة اليمنية.

بدوره، أكد سفير سريلانكا، موقف بلاده الثابت تجاه اليمن ووحدته وأمنه واستقراره، ودعمها لجهود عملية السلام..معرباً عن تطلعه إلى المزيد من النماء والتقدم في مسيرة العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين.

محليات -

منذ سنتين

-

451 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد