محليات

القوات المشتركة تفشل محاولة تسلل حوثية وتكبدها خسائر فادحة في قطاع بتار بالضالع


قُتل وجرح عدد من عناصر مليشيا الحوثي الارهابية، في ساعة مبكرة اليوم الجمعة، بنيران القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية، شمال غربي محافظة الضالع، (جنوبي اليمن).


مصدر عسكري ميداني أكد أن القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية افشلت في ساعة مبكرة اليوم، محاولة تسلل لمليشيا الحوثي الارهابية المدعومة إيرانيا، في قطاع بتار، جنوب غربي قطاع الفاخر، على المحور الغربي لمديرية قعطبة.


وأوضح المصدر، أن العناصر الحوثية حاولت التسلل نحو المواقع الامامية للقوات المشتركة والمقاومة، إلا ان رصد الاخيرة لتحركات المليشيا منذ البداية مكّنها من توجيه ضربة استباقية مباغتة لعناصرها على الحدود الجنوبية لمنطقة حبيل السماعي، غربي منطقة صُبيرة.


واسفرت العملية عن قتل وجرح عدد من العناصر الحوثية، وفرض حصارا على بقيتها، مما دفع المليشيا الى شن قصف عشوائي كثيف لمحاولة فك الحصار وانتشال القتلى والجرحى.


المواجهات التي أُستخدمت فيها مختلف انواع الاسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، واستمرت لاكثر من ساعة، اتسعت دائرتها باتجاه قطاع "صُبيرة-الجُب" شرقاً ومواقع "الحُرَّة- قروض" في قطاع الثوخب غرباً.


وذكر المصدر ان تراشق ناري متقطع بالاسلحة الثقيلة استمر لساعات لاحقة.


وخلال الأيام الماضية، صعّدت المليشيا من عملياتها العسكرية، في عدد من جبهات غربي قعطبة، في محاولة منها احراز تقدما ميدانيا باتجاه معسكر الجُب وقطاع باب غلق، جنوب وشمالي الفاخر.

محليات -

منذ سنتين

-

467 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد