محليات

وزير الخارجية يطالب بضغط دولي على مليشيا الحوثي للسماح بوصول الفريق الأممي إلى خزان صافر

طالب وزير الخارجية وشؤون المغتربين احمد عوض بن مبارك، مملكة هولندا والمجتمع الدولي بممارسة المزيد من الضغوط على مليشيا الحوثي للسماح لفرق الأمم المتحدة بالوصول إلى خزان صافر لتقييمه وإصلاحه تجنباً لكارثة بيئية قد يمتد تأثيرها إلى كافة مناطق حوض البحر الأحمر وتؤثر على حركة التجارة البحرية الدولية .

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء، في مدينة لاهاي الهولندية ، مع وزير التجارة الخارجية والتعاون التنموي بمملكة هولندا توم دي بروين.

وناقش اللقاء تطورات الأوضاع السياسية والإنسانية في بلادنا، وآليات تعزيز مشاريع الدعم الإنساني والتنموي التي تنفذها مملكة هولندا في بلادنا، وبرامج دعم المرأة والسلام المدعومة من قبل الحكومة الهولندية.

كما أشار وزير الخارجية، الى مسألة زراعة الألغام التي تمارسها الميليشيات الحوثية في المناطق المأهولة بالسكان وما ينتج عنها من ضحايا مدنيين خاصة من النساء والأطفال، واستمرار المليشيات بتجنيد الأطفال والزج بهم في معاركها العبثية ضد الحكومة والشعب اليمني.

وثمن الدعم المقدم من مملكة هولندا لليمن خلال السنوات الماضية والتي تعد احد اهم الداعمين التنمويين لبلادنا.

من جانبه، أكد وزير التجارة الخارجية والتعاون التنموي الهولندي، استعداد بلاده تقديم كافة أشكال الدعم الإنساني والتنموي لبلادنا..مجدداً التأكيد على قلق هولندا إزاء قضية خزان صافر العائم والذي يتطلب التعامل الإيجابي والبناء لمعالجة هذه المعضلة في اسرع وقت ممكن تجنباً لكارثة بيئية سيمتد تأثيرها إلى ما وراء دول البحر الأحمر..مشيراً إلى استعداد مملكة هولندا بالمساهمة بإيجاد الحلول الفعالة لهذه المشكلة.

محليات -

منذ سنتين

-

832 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد