محليات

مليشيا الانتقالي تكثف انتشارها في مواقع الاحتجاجات بعدن

قالت مصادر محلية، إن مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، تنتشر منذ صباح اليوم بكثافة في أحياء العاصمة المؤقتة عدن.

وتشهد العاصمة المؤقتة عدن حالة من الانفلات الأمني، كما يشكو أبنائها من تردي كبير للخدمات المعيشية والخدمية مثل انقطاع الكهرباء.

وأوضحت أن الانتشار لمليشيا الانتقالي، تركز في الاحياء والشوارع التي شهدت تجمعات للمتظاهرين المطالبين برحيل الانتقالي وتحسين الاوضاع المعيشية والخدمية.

يأتي ذلك، بعد القرارات التي أعلنها رئيس ما يسمى المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي، في خطاب له الليلة الماضية، بينها اعلان حالة الطوارئ في المناطق الخاضعة لسيطرة قواته بما فيها العاصمة المؤقتة عدن.

ودعا الزبيدي الى التعبئة العامة وحشد كل الطاقات "لمواجهة الاحتجاجات الشعبية الواسعة في عدن والتي تطالب برحيل مليشياته وانهاء انقلابه على الشرعية.

وتضمن خطاب الزبيدي، إعطاء الضوء الاخضر لقواته الامنية بـ"الضرب بيدٍ من حديد على كل من تسول له نفسه زعزعة الأمن والاستقرار، وإثارة البلبلة والقلاقل"، وهي إشارة اخرى الى الاحتجاجات الشعبية.

واستغرب الكاتب السعودي سليمان العقيلي من دعوات الانتقالي للاستنفار ضد الحكومة اليمنية التي يمثل الجنوبيون نصفها.

وأشار العقيلي في تغريدة على تويتر، الى ان عيدروس بدلا من أن يلقي خطاب تهدئة ومصالحة وسلام وجه مليشياته للاستنفار ضد الحكومة.

وأضاف العقيلي: قلنا من قبل ونردد اليوم (الانتقالي) مشروع فتنة وحروب تستولد أخرى!!.

وكان الانتقالي قد نفذ انقلابا على الشرعية في اغسطس 2019.

ويرفض الانتقالي تنفيذ اتفاق الرياض الذي رعت السعودية توقيعه في نوفمبر من العام ذاته، بهدف إنهاء الانقلاب، ويصر على عدم الخروج من عدن، وفي الوقت نفسه يرفض تقديم الخدمات للسكان بما فيها الكهرباء والمياه، الامر الذي اشعل الاحتجاجات الشعبية منذ أيام.


محليات -

منذ سنتين

-

475 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد