محليات

مليشيا الحوثي توجه بمنع التلاميذ من دخول المدارس إلا بدفع مبالغ للاحتفال بالمولد النبوي

كشفت مصادر تربوية واخرى محلية في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية، عن منع الأخيرة الطلاب والطالبات من دخول المدارس إلا بعد دفع مبالغ مالية فرضتها المليشيات عليهم لإحياء فعالية المولد النبوي وفق الفكر الشيعي الإيراني المتطرف.

وقالت المصادر إن عدداً من إدارات المدارس منعت الطلاب والطالبات من دخولها، إلا بعد دفع مبلغ ما بين 250 و500 ريال، فرضتها المليشيات الحوثية على كل طالب في المحافظات الخاضعة لسيطرتها.

واوضحت المصادر، أن إدارات المدارس مع عدد من العناصر الحوثية وقفت عند بوابات المدارس، ومنعت دخول الطلاب والطالبات الذين لم يدفعوا المبلغ المفروض عليهم، والسماح لهم بالدخول بعد تسليمه.

وأكدت المصادر، أنه تم تهديد الطلاب والطالبات بمنعهم من دخول المدارس لمدة أسبوع كامل إذا لم يدفعوا، امس السبت، المبلغ الذي فرضته عليهم المليشيات الحوثية كدعم لإحياء فعالية المولد النبوي التي حولتها المليشيات إلى فعالية للنهب والجبايات.

وطبقاً للمصادر، فإن أغلب المدارس بكافة مراحلها التعليمية بدأت اليوم السبت بإحياء فعالية المولد النبوي وفق الفكر الشيعي الإيراني المتطرف، من خلال الإذاعات المدرسية وتزيين المدارس بالقماش الأخضر، وشعارات الموت الحوثية.

وفي وقت سابق قالت مصادر تربوية، إن مليشيا الحوثي الزمت كافة المدارس والطلاب في المحافظات الخاضعة لسيطرتها بإحياء فعالية المولد النبوي وفق الأفكار الطائفية التحريضية والشيعية الإيرانية.

محليات -

منذ شهر

-

165 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد