محليات

مليشيا الحوثي تشييع جثامين 244 قتيلاً من عناصرها خلال نصف شهر

شييعت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، خلال 15 يوماً من شهر أكتوبر الماضي، عديد قتلى ممن تلقوا حتفهم بنيران الجيش الوطني، أغلبها في جبهات مأرب، إثر تصعيد المليشيات على محافظة مأرب.

وقالت مصادر مطلعة، إنها تمكنت خلال الفترة من 15 أكتوبر وحتى 31 من الشهر ذاته، من رصد عمليات تشييع ودفن لجثامين (244) قتيلاً من عناصر المليشيات الحوثية، من بينهم (154) قتيلاً ينتحلون رتباً عسكرية مختلفة.

وطبقاً للمصادر، فإن أغلب قتلى المليشيات الحوثية سقطوا بنيران قوات الجيش الوطني والقبائل وغارات جوية لمقاتلات التحالف العربي في جبهات مأرب، فيما بقية القتلى سقطوا في جبهات الساحل الغربي وتعز والضالع.

وتوزعت الرتب العسكرية لقتلى المليشيات الذين منحتهم رتب عسكرية، كالتالي: (3 برتبة لواء، قتيلان برتبة عميد، 10 برتبة عقيد، 15 برتبة مقدم، 26 برتبة رائد، 14 برتبة نقيب، 48 برتبة ملازم أول، 5 برتبة ملازم ثان، 28 برتبة مساعد)، بالإضافة إلى طبيب واعلامي لدى قنوات المليشيات.

وأوضحت المصادر أن العاصمة صنعاء وأمانة العاصمة أحتلتا المرتبة الأولى من حيث أعداد القتلى، وشيعت فيهما المليشيات جثامين (107) قتلى، من بينهم (77) برتب عسكرية، وآخر دكتور، يليها في المرتبة الثانية محافظة ذمار بجثامين (44) قتيلاً من بينهم (19) برتب عسكرية وآخر إعلامي.

وأكدت أن محافظات حجة وصعدة وإب تعادلتا من حيث القتلى، إذ أحتلتا المرتبة الثالثة، ونالت كل منهما (23) قتيلاً، والقتلى ممن ينتحلون رتباً عسكرية في حجة (14) قتيلاً، وفي صعدة (15) قتيلاً، وفي إب (11) قتيلاً، ومحافظة عمران في المرتبة الرابعة بجثامين (15) قتيلاً، ثلثيهم برتب عسكرية.

وبحسب المصادر، فإن المليشيات دفنت في محافظة الحديدة جثامين (8 قتلى، من بينهم (5) قيادات، لتحتل المرتبة الخامسة، يليها في المرتبة السادسة محافظتي البيضاء والمحويت بثلاثة قتلى في كل منهما، بين قتلى المحويت قياديان.

وبينت المصادر، أن المرتبة السابعة نالتها محافظتي الضالع وتعز بقتيلان في كل منهما، في محافظة ريمة أحتلت المرتبة الثامنة بقتيل واحد منحته المليشيات رتبة ملازم أول.

محليات -

منذ سنتين

-

376 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد