محليات

الكشف عن تفاصيل جديدة حول الانسحاب المفاجئ من الساحل الغربي


كشف المحامي محمد محمد المسوري في احد مقالاته عن تفاصيل سرية للانسحاب المفاجئ في الساحل الغربي, وأدلى له بالمعلومات مسؤول بارز على حد قوله.




ونقل المسوري، عن مسؤول بارز في المحافظة، قوله إن طارق تلقى توجيهات صريحة بالانسحاب بالكامل من الحديدة قبل شهر، إلا أن طارق استخدم طريقة خاصة للتسليم حتى لا تتأثر صورته، وذلك بتسليم مواقعة في البدء لقوات العمالقة والانسحاب إلى مديريتي موزع والوازعية بتعز.





وأضاف في منشور له نشره على صفحات التواصل الاجتماعي، بأنه بعد مرور شهر ونصف تقريباً دعت الإمارات القادة للاجتماع في معسكر الدريمي وبلغوهم بالانسحاب.





وقال فعلاً انسحبت تلك الألوية وسلموا كل شيء للحوثي الذي كان جاهزاً لاستلام تلك المناطق مباشرة والدليل على ذلك سيطرة الحوثي فوراً على كافة المناطق ولم يكلف نفسه حتى إرسال فرق نزع الألغام أو قوات للتأكد من صحة الانسحاب أو أنه كمين للإيقاع بهم وليس هناك مفاجأة حوثية كما يزعم البعض.






وتابع : عشرة ألوية بالكامل انسحبت وسلمت تلك المناطق للحوثي بتوجيهات إماراتية ولَم يحدث منهم ولا طلقة واحدة.





وأوضح بأنهم وبعد أن تعالت الأصوات الرافضة لذلك وبعد أن تمكن الحوثي أصدروا توجيهاتهم بالعودة، ولكن المقاتلين رفضوا أن يزج بهم للمهالك وأرسلوا مؤخراً كتيبة من اللواء 15 نحو الحيمة لمواجهة الحوثي فيما لو حاول التقدم نحو الخوخة.

 


محليات -

منذ سنتين

-

407 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد