محليات

نائب الرئيس: مليشيا الحوثي قضت على اتفاق ستوكهولم بشكل كلي

قال نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم الإثنين، إن مليشيات الحوثي الإيرانية قضت على اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة، بشكل كلي.

جاء ذلك خلال لقائه رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز لمناقشة المستجدات الميدانية وأحوال المقاتلين الأبطال المرابطين في ميادين الشرف والبطولة على امتداد الجمهورية، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

واطلع نائب الرئيس، على البطولات التي يسطرها أبطال الجيش والمقاومة ورجال القبائل وبدعم من التحالف والملاحم التي يخوضونها جميعاً ضد ميليشيا الانقلاب الكهنوتية الإيرانية، كما اطلع على أوضاع الوحدات العسكرية وسير البناء والتنظيم فيها.

وأشار إلى جملة من القضايا والموضوعات، وفي مقدمتها التصعيد المستمر لميليشيا الانقلاب الحوثية وهجماتها على المدن والمدنيين والنازحين وإطلاقها للصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على مناطق يمنية وعلى السعودية.

كما أشار نائب الرئيس إلى تهديد المليشيا الحوثية للملاحة الدولية وقتل للنساء والأطفال، في ممارسات تندرج جميعها ضمن جرائم حرب تستوجب العقاب.

وقال: "علاوة على استغلال الحوثيين، وبدعم وتوجيه إيراني، لاتفاق ستوكهولم في التحشيد والتصعيد فقد سعت الميليشيات الحوثية مؤخراً للقضاء عليه بشكل كلي وعلى مرأى ومسمع من العالم، واستهتار واضح بكل الجهود الدولية والاتفاقات الرامية لإحلال السلام الدائم وإنهاء معاناة أبناء الشعب اليمني.

وأكد نائب الرئيس بأن أبناء الشعب اليمني وبوقفة أشقائه في المملكة العربية السعودية وكل الخيرين في العالم قادرون على إحباط مشروع إيران ومساعي أذرعها وأياديها الخبيثة في بلادنا.

ولفت إلى أن وحدة اليمنيين وتكاتفهم ونبذ كل أسباب الفرقة والخلاف والاتجاه لمقارعة هذا الخطر الكهنوتي الإمامي الإيراني بات أمر تستوجبه اللحظة الراهنة وضرورات المصلحة الوطنية العليا لبلادنا.

وأشاد محسن بكل الجهود المبذولة، مثنياً على أدوار القادة والضباط والصف والجنود والمقاتلين الأشاوس الذين يرسمون بدمائهم الزكية أنصع صفحات العز والكرامة.

ولفت إلى أن بتلاحمهم وترابطهم مع مجتمعهم ومع بعضهم البعض ومع محيطهم العروبي في التحالف، شكل نموذجاً مثالياً في الوفاء والإخلاص والدفاع لأجل المكتسبات الوطنية ومبادئ الجمهورية والهوية اليمنية والعروبية.

من جانبه أكد رئيس هيئة الأركان العامة بأن مشروع إيران التخريبي الطامع في بلادنا إلى زوال، منوها إلى البطولات الخالدة التي يسطرها أبطال الجيش والمقاومة ورجال القبائل الأحرار والدعم الأخوي الصادق للتحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية.

وأشار إلى المعنويات القتالية العالية وما يتحلى به كل أفراد القوات المسلحة والمرابطون الأبطال من انضباط وشجاعة واستبسال في سبيل تحقيق النصر واستعادة مؤسسات الدولة وتحرير كل شبر في اليمن.

محليات -

منذ سنتين

-

408 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد