محليات

ملتقى الطالب الجامعي يحذر الحوثيين من المساس بأرض جامعة صنعاء

حذر ملتقى الطالب الجامعي المليشيا الحوثية من المساس بأرض جامعة صنعاء بعد محاولتهم اجتزاز جزء منها لتحويلها لصالح قيادات تابعة لها وخاصة في الواجهة الرئيسة والتي تطل على خط الستين تزيد قيمة اللبنة الواحدة عن ستين مليون ريال.

قال الملتقى في بيان، تعتبر البنية التحتية لمؤسسات التعليم العالي من العوامل الأساسية لنجاح العملية التعليمية لا سيما في جامعة صنعاء التي تمثل المنبر التعليمي الأول في اليمن.

وأضاف البيان إن العالم يسخر كل الإمكانيات والقدرات والجهود للإرتقاء بالتعليم كونه الوسيلة الأنسب لبناء المجتمعات وتقدمها وتطورها والسلاح الأقوى في ميدان الصراع على السيادة والمعيار الأساسي لتقييم تقدم الشعوب من تخلفها.

وأكد البيان عن سعي بعض الجهات إلى استقطاع أراضي جامعة صنعاء وإعادتها لأصحابها الذين كانوا قد تنازلوا عنها بالتعويض لهم عنها من قبل الدولة سابقاً ، وصدور الحكم من محكمة غرب الأمانة الذي قضى بالتنفيذ الجبري لإعادة جزء من أراضي الجامعة لملاكها بحجة عدم تعويض الدولة لهم مقابل ماتم استقطاعه من أراضيهم.

وطالب البيان المليشيا الحوثية والحكومة ومجلس النواب والسلطة القضائية بسرعة التدخل لرفض ومنع أي إجراء يمس أراضي الجامعة أو استقطاعها و تعويض من يثبت ملكه من المواطنين في الأرض المحجوزة للجامعة إن وجد فعلاً من يستحق التعويض ، وذلك دون المساس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة والعملية التعليمية.

وحذر البيان كل من تسول له نفسه المساس بممتلكات وأراضي الجامعة ، وحذر أيضا من نتائج تنفيذ هذا الحكم والتي قد تصل إلى إثارة النزاعات بين الجهات الحكومية و الأفراد من ملاك الأراضي مؤكدا على وقوف الملتقى جنباً إلى جنب وصفاً واحداً أمام كل من يحاول المساس بممتلكات الجامعة أو مصادرة أراضيها كونها ممتلكات عامة وتخدم كافة أبناء المجتمع.

محليات -

منذ سنتين

-

290 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد