محليات

الخلافات تعصف بالحوثيين وأنباء عن اعتقال 150 قياديًا في صنعاء

نفذت مليشيات الحوثي الانقلابية، حملة اعتقالات واسعة، طالت عددا من المتحوثيين من أبناء صنعاء ومدنيين في حي ذهبان ومذبح وشملان وسعوان وصوفان.

وقالت مصادر محلية ان الحملة التي نفذها جهاز استخبارات الانقلاب تتهم تلك القيادات بالوقوف وراء تسريب إحداثيات مخازن السلاح للحكومة الشرعية.

ونقلت صحيفة" عكاظ" عن المصادر قولها، إن المليشيا تنشط ليلاً في تلك الأحياء وتداهم المنازل وتختطف مشرفين وقيادات من أتباعها وتجري تغييرات في مسؤولي الحارات، وقدر عدد المختطفين خلال أسبوع بأكثر من 150 قياديا ومدنيا.

وأكدت أن المليشيا في حالة ارتباك شديد، وعمدت إلى إجراء تغييرات في قياداتها بمحافظة مأرب، واختطفت عددا من القيادات، وصفت أكثر من 150مسلحاً اعتقلتهم أثناء فرارهم في مديرية نهم شرق صنعاء.

وشددت المصادر على أن نجاحات التحالف العربي في مأرب والضربات الدقيقة أصابت المليشيا بمقتل وبدأت تتحرك لخوض معارك داخلية ضد ما يسمونهم بـ«الخونة والفاسدين» من متحوثيي صنعاء.

وتشهد جبهات مأرب معارك عنيفة ومتواصل، وبحسب مصدر عسكري، فإن مجاميع حوثية جرى التعامل معها بعد استدراجها لأحد الكمائن أثناء محاولتها التسلل من الأطراف الجنوبية للمحافظة.

محليات -

منذ سنتين

-

304 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد