محليات

هذا ما يحدث الآن في الجوف بعد مقتل وأسر عناصر حوثية وتدمير طقم عسكري وعربة (تفاصيل)

لقي خمسة عناصر حوثية مصرعهم، وأصيب آخرون، بنيران قبائل بني نوف بمديرية المصلوب محافظة الجوف، فيما تشهد المنطقة توتراً عقب تهديدات حوثية للقبائل.

وقالت مصادر قبلية لوكالة "خبر"، إن مليشيا الحوثي أرسلت مجموعة عناصر على متن أطقم وعربات عسكرية في حملة على قبائل بني نوف لاعتقال عدد من أفراد القبيلة، التي قوبلت بالتصدي من أبناء القبيلة.

وأضافت المصادر، أن المليشيات أرسلت الحملة، مساء الأحد، وتمكن قبائل بني نوف من التصدي لها، فحدثت خلالها اشتباكات، أسفرت عن مقتل خمسة عناصر حوثية وأسر سبعة آخرين، بالإضافة إلى إحراق طقم عسكري وعربة.

وأوضحت المصادر، أن أحد الأطقم الحوثية لاذ بالفرار من المنطقة عقب إحراق الطقم والعربة، ومقتل وأسر عناصرهم، فقام بإطفاء إضاءة الطقم حتى لا يتم كشفه، الأمر الذي أدى إلى سقوطه في أحد الأودية القريبة من المنطقة.

وأكدت المصادر، أن المنطقة يسودها توتر واستنفار قبلي لبني نوف، اليوم الثلاثاء 14 ديسمبر 2021م، تزامناً مع تهديدات المليشيات الحوثية باقتحام المنطقة واعتقال جميع من فيها من الرجال، ومحاسبتهم على تلك الحادثة.

الجدير بالذكر، أن اشتباكات سابقة قد اندلعت بين قبائل بني نوف ومليشيا الحوثي، عقب محاولة المليشيات اقتحام المنطقة والسيطرة على أراضيها وتسخيرها لصالح مشرفيها وأتباعها من المناطق المجاورة.

محليات -

منذ سنتين

-

657 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد