محليات

اليمن تدين اختطاف الحوثيين لسفينة اماراتية وتجدد دعمها لإجراءات التحالف في حماية أمن وسلامة الملاحة الدولية

ادانت الجمهورية اليمنية، بأشد العبارات قيام مليشيات الحوثي الإرهابية بالسطو المسلح والقرصنة على سفينة الشحن "روابي" التي تحمل علم دولة الإمارات العربية المتحدة أثناء إبحارها بالقرب من محافظة الحديدة غربي اليمن.

وكانت السفينة تقوم بمهمة بحرية من جزيرة سقطرى لميناء جازان وتحمل على متنها كامل المعدات الميدانية الخاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني بالجزيرة بعد انتهاء مهمتها وإنشاء مستشفى بالجزيرة.

وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين "إن عملية القرصنة من قبل المليشيا الحوثية تمثل انتهاكاً حقيقياً على الامن والاستقرار الدوليين وعلى امن وسلامة الملاحة العالمية واستخفافها لجميع مبادئ القانون الدولي الإنساني، ودليل سان ريمو بشأن القانون الدولي في النزاعات المسلحة في البحار واتفاقيات الأمم المتحدة للبحار".

وأضافت الوزارة في بيان لها، نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، "أن هذا الانتهاك يحتم على المجتمع الدولي الوقوف بمسؤولياته تجاه تلك التصرفات الارهابية غير المسئولة من قبل المليشيات الحوثية، وهذا دليل اضافي على خطر المليشيا الحوثية المدعومة من ايران على سلامة حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر".

وجددت الوزارة، دعم الجمهورية اليمنية لكافة التدابير والاجراءات التي ستتخذها قوات التحالف العربي لدعم الشرعية للتعامل مع هذا الانتهاك السافر وبما من شأنه حماية امن وسلامة الملاحة الدولية وامن الطاقة العالمية.

محليات -

منذ سنتين

-

666 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد