محليات

مقتل وإصابة 150 مدنيًا بسبب الألغام خلال شهر



أعلنت منظمة سياج لحماية الطفولة" الأحد" مقتل وإصابة أكثر من 150 مدنياً غالبيتهم من النساء والأطفال، جراء الألغام الأرضية منذ بداية العام الجاري 2022م.





وقالت المنظمة في بيان، إن الألغام الأرضية المضادة للأفراد تسببت بمقتل 68 مدنياً وإصابة 84 آخرين غالبيتهم أطفال ونساء في العديد من المحافظات اليمنية منذ بداية يناير الحالي 2022م.






وأضافت ان المحافظات التي تصدرت عدد الضحايا هي محافظات الحديدة، وتعز، ومأرب وشبوة، موضحة أن هناك الكثير من حوادث الألغام، في المحافظات التي شهدت مواجهات مسلحة، لم يتم رصدها منذ بداية الحرب قبل ست سنوات.




وأدانت منظمة سياج، استمرار زراعة الألغام المضادة للأفراد والألغام البحرية في العديد من المحافظات اليمنية التي تسببت بقتل وإصابة آلاف المدنيين، وتهديد حياة وسلامة ملايين آخرين.





وأضاف البيان، في ظل غياب الإحصاءات الدقيقة عن أعداد الضحايا منذ اتساع الصراع في 2014م فإن التقديرات تشير إلى مقتل وإصابة أكثر من 11 ألف مدني في البر والبحر.




وأشار إلى أن اليمن تعد الأعلى عالميًا من حيث التلوث بالألغام الفردية، ومحافظة الحديدة الأعلى على مستوى اليمن تليها محافظات تعز ثم شبوة وحجة ومأرب والجوف والبيضاء.






ودعت المنظمة جماعة الحوثي إلى الكف الفوري عن استخدام الألغام التي تنفرد بزراعتها وتقديم خرائط واضحة ومحددة بالمناطق التي قامت بتلغيمها.

محليات -

منذ سنتين

-

382 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد