أنباء ايران

سيناتور جمهوري يتوعد النظام الإيراني بمزيد من العقوبات

توعد السيناتور الجمهوري بيل هاجرتي، النظام الإيراني بمزيد من العقوبات من قبل الكونغرس وعرقلة أي صفقة نووية محتملة مع الإدارة الأميركية الحالية ما لم تتم مراجعتها من قبل الكونغرس.

وقال هاجرتي في تغريدة على حسابه في تويتر الأحد: "‏أنا وزملائي ملتزمون باستخدام مجموعة كاملة من الخيارات والنفوذ المتاح لأعضاء مجلس الشيوخ الأميركي لمنع تنفيذ أي صفقة مع إيران لم يتم تقديمها إلى الكونغرس للموافقة عليها من قبل إدارة بايدن".

جاء ذلك بعد أن كان أعضاء جمهوريون في مجلس الشيوخ قد طالبوا بالحصول على موافقتهم بشأن صفقة إيران النووية والمحتمل إعادتها قريباً.

وأرسل ما يقرب من 30 عضواً جمهورياً في مجلس الشيوخ، بينهم جيم إنهوف وبات تومي، رسالة إلى الرئيس جو بايدن الأسبوع الماضي، طالبوا فيها بإعطائهم دوراً بشأن عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي الإيراني، أو سيحاولون منع هذا الاتفاق.

كما أوضحوا أن بايدن لديه التزامات قانونية للسماح لأعضاء مجلس الشيوخ بالتدخل في هذه العملية، قائلين: "نحن ملتزمون باستخدام النطاق الكامل من الخيارات والنفوذ المتاح لأعضاء مجلس الشيوخ بالولايات المتحدة لضمان الوفاء بهذه الالتزامات"، لافتين إلى أن "تنفيذ أي اتفاق سيتعرقل بشدة إذا تم استبعاد أعضاء الكونغرس".

أنباء ايران -

منذ سنتين

-

444 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد