محليات

صنعاء الآن.. مليشيا الحوثي تستنفر وتنشر مسلحيها في مختلف الشوارع والأحياء لهذا السبب المخيف (تفاصيل)

انتشرت على جدران العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية، عدة شعارات تطالب برحيل المليشيا الأمر الذي دفعها إلى نشر المزيد من الوحدات الأمنية والعناصر الاستخباراتية في أحياء العاصمة لأجل إخماد أية انتفاضة شعبية تطالب برحيلهم.

وعلى خلفيّة تلك الشعارات؛ أعلنت مليشيا الحوثي حالة استنفار قصوى، وانتشرت في مختلف أحياء العاصمة صنعاء، وقامت بطمس العبارات المنددة بسياسة الاضطهاد والتركيع التي تمارسها المليشيا بحق أبناء صنعاء وحرمانهم من أبسط حقوقهم.

وقالت مصادر محلية إن صنعاء تشهد انتشارا كثيفا للمليشيا المدعومة من إيران، لم يسبق له منذ الإطاحة بالرئيس الراحل علي عبدالله صالح وإخماد انتفاضه قبل نحو 5 سنوات.

وأوضحت المصادر أن مليشيا الحوثي تقوم بالتحقيق مع الكثير من الشباب في الأحياء السكنية لمعرفة هوية من يقف خلف الكتابات الجدارية التي انتشرت بشكل كبير في الشوارع والأحياء السكنية وتطالب برحيل الحوثي والانتفاضة الشعبية في وجه.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيا الزمت ملاك المنازل والعقارات بتركيب كاميرات مراقبة مرتبطة بانظمتها بعد انتشار هذه العبارات الرافضة لها.

وكتب الكثير من المواطنين الغاضبين شعارات "ارحل يا حوثي" وهي شعارات استخدمها أبناء العاصمة صنعاء ضد المليشيا وذلك نظرا لتردي الأوضاع المعيشية في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

ويرى مراقبون ان تلك الشعارات هي خطوة شجاعة للمواطنين في صنعاء، وقد تؤدي في الأيام القادمة إلى خروجهم ضد المليشيا والتعبير عن رفضهم لسياسة الحوثي التي زادت من تدهور الأوضاع وانعدام الغاز المنزلي والمشتقات النفطية والتي أثقلت كاهل المواطنين.



محليات -

منذ سنتين

-

693 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد