محليات

مليشيا الحوثي تبتز سكان صنعاء.. دعم الجبهات مقابل الغاز المنزلي


تواصل مليشيات الحوثي ابتزاز المواطنين في مناطق سيطرتها وربط توفير الخدمات الاساسية بالمشاركة في دعم جبهاتها.



وقالت مصادر حقوقية ان مليشيا الحوثي، لجأت إلى حصر الية توزيع الغاز المنزلي عبر عقال الحارات فقط وربط توفيرها بمشاركة المواطنين في القتال في الجبهات او دعم المقاتلين بمبالغ مالية.




واوضحت المصادر ان المليشيات تعمد الى توزيع ظروف خاصة بالتبرع لجبهات القتال عبر عقال الحارات وتوفير مادة الغاز لمن يقومون بالتبرع دون غيرهم.




واعتبرت المصادر ان هذه الخطوة وغيوها تعد نوع من الإبتزاز الذي تستخدمه المليشيات الارهابية تحت مسمى دعم جبهات الصمود.




وذكرت ان المليشيا تواصل فرض الجبايات المختلفة والابتزازات المتواصلة في المناطق الخاضعة لسيطرتها مستغلة المناسبات الطائفية الخاصة بها لجني ثروات طائلة من خلال فرض جبايات على المواطنين بحجة دعم تلك المناسبات 




وشكى اولياء امور الطلاب في المدارس الحكومية والخاصة الى ان المليشيات تقوم بتوزيع ظروف التبرع بالدعم للطلاب في المدارس وتجبر الاباء على الدفع ولو بمبالغ بسيطة خشية تعرضهم للابتزاز والمسالة من قبل مشرفي المليشيات في المدارس.




وقال احد اولياء الامور اضطررت لوضع 200 ريال في ظرف احد ابنائي و400 ريال في ظرف ابني الثانية خشية ابتزاز المشرفين في المدرسة رغم اني لا ضد هذه المليشيات الاحرامية حد تعبيرة.




وتاتي هذه الممارسات والابزازية في الوقت الذي يعيش فيه الموظفين والمواطنين حالة من الفقر نتيجة حرمانهم من المرتبات من قبل المليشيا الارهابية منذ سنوات فيما يعيش قاداتها في حالة من الترف والبذخ لنهبهم كافة الموارد العامة والسطو على المنشئات الخاصة التجارية وغيرها.

محليات -

منذ سنتين

-

474 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد