محليات

المبعوث الأممي يعلن إنطلاق مشاروات السلام اليمنية في عمان


أعلن المبعوث الأممي لليمن هانس غروندبرغ" اليوم الإثنين" انطلاق مشاورات ثنائية مع قادة الأحزاب السياسية في العاصمة الأردنية عمان لتحديد الأولويات العاجلة وطويلة الأجل للمسارات السياسية والأمنية والاقتصادية في اليمن.






وقال مكتب المبعوث في بيان، إن غروندبرغ بدأ سلسلة من المشاورات، بينما سيعقد اجتماعات مع قادة من حزب المؤتمر الشعبي العام والإصلاح والاشتراكي والتنظيم الناصري خلال الأسبوع الأول.




واضاف أن المسؤول الأممي، سيبذل جهود للتشاور مع الجمهور اليمني الأوسع، بما في ذلك الشباب، موضحًا أنه سيتم التشاور مع أكثر من 100 يمني ويمنية من الأحزاب السياسية وقطاعي الأمن والاقتصاد ومنظمات المجتمع المدني خلال الأسابيع القادمة.





كما سيتم الوسيط السويدي، متابعة المشاورات مع الحكومة والحوثيين والمعنيين الإقليميين والدوليين.





وأشار إلى أن هذه المشاورات من أجل تطوير إطار العمل الخاص بالمبعوث الأممي الذي سيحدد عملية جامعة متعددة المسارات تتعامل مع الاحتياجات العاجلة والقضايا طويلة الأجل المطلوبة لإحراز تقدم نحو التوصل إلى تسوية سياسية.





وأكد غروندبرغ أن هناك حاجة ملحة لتأسيس عملية جامعة تعكس اتجاه هذا المسار المدمر وتوفر فرصاً ومساحة للحوار على مستويات متعددة.





وأشاد بجهود الأردن لاستضافتها المشاورات وجميع الفاعلين السياسيين اليمنيين ومختلف المجموعات اليمنية لاستعدادهم للمشاركة والانخراط في أجندة إيجابية للمستقبل.

محليات -

منذ سنتين

-

637 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد