محليات

منظمة حقوقية تدعو "اونمها" للكشف عن خرائط حقول الألغام في الحديدة وبقية المحافظات

جددت منظمة ميون لحقوق الإنسان والتنمية، دعوتها بعثة الأمم المتحدة في الحديدة "اونمها" للكشف عن خرائط حقول الألغام في الحديدة وبقية المحافظات.

وجاءت دعوة المنظمة في بيان نشرته على "تويتر"، بعد يومين من مقتل ستة مدنيين بينهم اطفال في الحديدة بانفجار لغمين حوثيين، فيما لقي طفل مصرعه وبترت قدم قرين له بانفجار لغم آخر في الزاهر بمحافظة البيضاء.

وقالت المنظمة إن الألغام الأرضية والقذائف غير المنفجرة التي زرعتها مليشيا الحوثي مستمرة في حصد المزيد من الضحايا المدنيين دون اتخاذ ما يلزم للحيلولة دون ذلك.

ودعت المنظمة مجدداً بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحُديدة ( أونمها ) للفت نظر مليشيا الحوثي إلى خطورة عدم الإسراع بالكشف عن خرائط حقول الألغام زرعتها.

ونبهت إلى خطورة بقاء الألغام دون الكشف عن أماكنها "ليس على المدنيين فقط بل وعلى الجهود القائمة التي يرعاها مبعوث الأمم المتحدة الخاص لإرساء السلام في اليمن".

وطالبت المنظمة الحقوقية من البعثة الأممية بإشعار مجلس الأمن الدولي بذلك.

وكثفت مليشيا الحوثي من زراعتها الألغام بشكل عشوائي في الطرق التي يسلكها المدنيون، حيث تتهم الحكومة اليمنية المليشيا بزراعة أكثر من مليوني لغم أرضي في المناطق المدنية المأهولة بالسكان منذ بداية الانقلاب.

محليات -

منذ سنتين

-

362 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد