محليات

الحكومة تحذر من التعامل مع كيان للأقليات في اليمن


دعت الحكومة اليمنية" الجمعة" جميع المنظمات الدولية والمحلية إلى عدم التعامل مع المجلس الوطني للأقليات في اليمن الذي أطلق الإثنين الماضي وسط تنامي العدائية ضد الاقليات الدينية، حيث يهدف للقضاء على جميع أشكال التهميش والتمييز العنصرية.




وذكرت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في بيان نشرته وكالة" سبأ" إن المجلس الوطني للأقليات كيان غير شرعي وقانوني ويتنافى مع قوانين اللذان يشترطان التسجيل لمنح الشخصية الاعتبارية لأي مؤسسة وجمعية أو ما في حكمها.





وأضافت أن الوزارة هي المخولة بنشر ملخص قيد النظام الأساسي لأي جمعية أو مؤسسة أو اتحاد في صحيفة حكومية استكملت شروط التسجيل والإشهار وفقا للمادة 12 من اللائحة التنفيذية لقانون الجمعيات".






واكدت التزامها بعدم السماح بإنشاء أي كيانات أهلية على أساس عرقي أو عنصري أو ديني أو حزبي، لمخالفتها أحكام ونصوص الدستور الذي يمنع إنشاء كيانات على أساس الدين أو اللون واللغة، مشيرة إلى أن المواطنين متساوون في الحقوق والواجبات.






وحذرت كافة الجهات الرسمية وغير الرسمية المحلية من التعامل مع هذا الكيان أو كيانات غير قانونية ولم تستكمل الإجراءات القانونية لشروط التسجيل، مؤكدة أنها ستتخذ الإجراءات القانونية اتجاه أي كيانات غير قانونية أو مخالفة.

محليات -

منذ سنتين

-

473 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد