محليات

مجلس الشورى يقف أمام آخر التطورات على الساحة الوطنية


وقف مجلس الشورى برئاسة، احمد عبيد بن دغر رئيس المجلس، أمام اخر التطورات على الساحة الوطنية، واستعرض على هامش مشاركته في المشاورات اليمنية-اليمنية المنعقدة في الرياض، المسار العام للمشاورات للبحث عن حل دائم وشامل وعادل في اليمن يستند إلى المرجعيات الثلاث.




وبحسب وكالة" سبأ" فقد استمع المجلس إلى توجيهات رئيس الجمهورية، في الدفاع عن الجمهورية والوحدة والديمقراطية والتمسك بالمرجعيات الثلاث للخروج من الأزمة والوصول إلى سلام يحقن دماء اليمنيين.




وتناول الأعضاء كافة جوانب الأزمة وأتفقوا على أن هناك حاجة تتزايد كل يوم إلى مصالحة وطنية، وتعزيز وحدة الصف الوطني ومواجهة استحقاقات المرحلة الحالية.





ودعا المجلس الحوثيين إلى الاستجابة العاجلة لمبادرة مجلس التعاون، والتحالف العربي لوقف إطلاق النار، تمهيدًا لحوار وطني واسع، لا يستثني أحدًا.





كما دعا اعضاء المجلس، التحالف العربي إلى التنبه لاختراق الحوثيين للهدنة الانسانية التي اعلنها التحالف العربي حيث قام الحوثيون بقصف القرى والمدن وقتل اليمنيين والتحشيد للجبهات بعد اعلان الهدنة الانسانية، كما طالب المجلس إخوانهم في دول مجلس التعاون الخليجي بدعم الاقتصاد اليمني ومنع انهيار العملة الوطنية.

محليات -

منذ سنتين

-

457 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد